كاريكاتير اليوم
حلا محمود ترسم.. "علاء ابو زيد.. قائد التنمية المطروحية"
فيديوهات
فرصة عمل محافظ وقيادات وشعب مطروح _ايد واحدة_ ضد الارهاب الغاشم
    علاء ابو زيد.. «محافظ بدرجة رئيس جمهورية».. "حلال المشاكل" ينجح فى ضم قلوب الاهالي على حبه.. حصل على «الدكتوراه» نتيجة لجهوده.. وجميع تقاريره بـ«درجة امتياز»
    2017-02-20 16:07:19

    730 يوماً من الإنجازات فى عهد علاء ابو زيد.. حل ازمة المياه والمشروعات الاستثمارية والقضاء على مشكلات الصحة ابرز انجازاته

     

     

    كتب: محمد بدر_عوض الزعيري

    اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح، ابن محافظة الاسكندرية، قبل تولية منصب محافظاً لمطروح تولي عدداً من المناصب القيادية فى القوات المسلحة، كان ابرزها رئيساً للمخابرات الحربية بمحافظتي مطروح والإسكندرية، ثم تولي منصب محافظ مطروح في 9 من شهر فبراير من العام الماض، يُطلق عليه الأهالي "رجل من كتيبة السيسي" لمواقفه تجاه الازمات والعمل على حلها، ما دفعه الحصول على لقب افضل محافظ لعام 2016.

     

     

    محافظ مطروح 730 يوماً من الانجازات منذ توليه محافظاً للإقليم، حيث مع بداية عهده تفرغ لحل ازمة المياه التى كانت تعاني منها المحافظة خلال موسم الصيف، حتي اصبح وارد المياه 110 الف متر مكعب يومياً، كما بادر المحافظ فى استجلاب السياحات الاجنبية والعربية بمعارض تعريفية وجولات وزيارات فى دول الامارات وغيرها من الدول العربية.

     

     

    واستطاع اللواء علاء ابو زيد، من انهاء ازمة انقطاع الكهرباء فى عدداً من احياء ومدن محافظة مطروح، بمدها بـ10 مولدات كهرباء، وكذلك ترميم وصيانة عدداً من طرق وشوارع مدينة مرسى مطروح، التى كان يعاني الاهالي منها من بينهم شارعي الريفية وجمال عبد الناصر.

     

     

    وفى عهد ابو زيد، شهدت مطروح صرحاً لم يحدث بها من قبل، وهو عقد مؤتمر مطروح الاقتصادي، حيث اخُتتم المؤتمر ذات الأهمية الكبرى لمحافظة مطروح بصفة خاصة ومصر بصفة عامة، نظرا للعقود التي وقعت فى المؤتمر الذي شهد مشاركة العديد من رجال الأعمال العرب والأجانب والمصريين، حيث خرج المؤتمر بإستثمارات أكثر من 200 مليار جنيه مع عدداً من رجال الاعمال واصحاب الشركات الكبري فى الشرق الاوسط، واستطاع توقيع عقود 14 مشروع استثماري بتكلفة 120 مليار جنيه.

     

     

    واستطاع محافظ مطروح من جلب العديد من الوزراء الى محافظة مطروح لتفقدها ووضع حجر اساس مشروعات تجارية واستثمارية بها، كما استطاع من احلال وتجديد عدداً من المستشفيات بالمحافظة،والتى من بينهم مستشفيتي العام والعلمين، فضلاً عن وضع حجر اساس لأكبر مركزي قلب وتوحد بمصر، ومستشفي جامعي بالمحافظة.

     

     

    وقام محافظ مطروح بمبادرة لعلاج اهالي مطروح من الغير قادرين، بتكلفة 12 مليون جنيه، وذلك بمستشفيات الاسكندرية والقاهرة، ومطروح، كما اشار ببدء إنشاء كوبري بمدينة الحمام بتكلفة 90 مليون جنيه، وذلك لإنهاء مشكلة مزلقان الحمام التى باتت 15 عام يعاني منها الأهالي.

     

     

    كما جلب محافظ مطروح من خلال علاقاته الطيبة بالوزراء عدداً من الوظائف لأبناء مطروح والتى من بينها 60 وظيفة لأبناء المحافظة بمكتبة مصر العامة فى المحافظة، و35 وظيفة بشركة البترول، و60 وظيفة بشركة الكهرباء، واختتمها بـ500 وظيفة معلم بمدارس مطروح لأبناء المحافظة فى محاولة لسد العجز الجزئي بمدارس المحافظة. 

     


    التعليقات
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    كود التحقق