كاريكاتير اليوم
حلا محمود ترسم.. "علاء ابو زيد.. قائد التنمية المطروحية"
فيديوهات
فرصة عمل محافظ وقيادات وشعب مطروح _ايد واحدة_ ضد الارهاب الغاشم
    عبد الغفار الملاح .. لن نسمح بتشغيل أفراد من خارج محافظة مطروح إلا في حالة عدم توافر التخصص المطلوب
    2010-12-08 03:55:37

     السلوم تشهد الثمرة الأولي من صعود قصة الملاح للرئاسة

    تـقـريـر ــ أحـمـد عـبـدالـغـنـي
     
    يأمل الشعبيون خلال هذا الدور الانعقادي 2010/2011 أن يكونوا محل ثقة الجميع وأن تكون هذه الفترة هي الحصان الأسود للدورة التي هي عبارة عن 4 أعوام وما يزيد هؤلاء ثقة بأنفسهم أن يرأسهم رجل قانون لديه القدرة على فهم الأمور وتحليلها بعمق ، كما أن مقدرته على دراسة المشكلات وطرح الحلول المناسبة لها جعلته يحوذ بإعجاب الجميع  فعبد الغفار الملاح رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح تعاهد في بداية حديثه لصوت مطروح أن يبذل قصارى جهده للظهور بشكل مشرف خلال هذا الدور الانعقادي فتعالوا لنتعرف عليه وعن آماله وطموحاته خلال فترة رئاسته للمجلس .
    عبد الغفار الملاح
    ولد عبد الغفار حمد محمد الملاح في 11من نوفمبر لعام 1964 بمدينة السلوم ، تخرج في كلية الحقوق عام 1988 من جامعة الإسكندرية ، بدأ الملاح حياته العملية بمجلس مدينة السلوم . ونظرا لكفاءته تدرج سريعاً في السلم الوظيفي حتي وصل إلي منصب مدير إدارة الشئون القانونية .
     
    الملاح سبباً رئيسياً
     
    و كان الملاح سببا رئيساً في إنشاء إدارتي الأملاك والمتابعة ومركزا للمعلومات بمدينة السلوم ، ثم عمل عبد الغفار الملاح كرئيساً لقرية بق بق النصر حتي أصبح سكرتيراً لمركز ومدينة السلوم ومن ثم نائبا لرئيس مدينة السلوم .
    ثم انتقل الملاح لديوان عام محافظة مطروح وعُين مديرا لإدارة المجالس والمؤتمرات ثم مديرا للعلاقات العامة و الإعلام بالمحافظة .
     
    النشاط السياسي
     
    أما عن نشاطه السياسي فالملاح عضوا بالحزب الوطني الديمقراطي وعضواً بهيئة أمانة السلوم ، كما انتخب عبد الغفار الملاح أمينا للمهنين بالسلوم وعضوا للمجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح عن مركز السلوم وانتخب رئيسا للجنة الشئون القانونية بالمجلس في الدور الانعقادي الثاني 2008 ــ 2010 حتي انتخب كرئيساً للمجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح في الدور الانعقادي 2010 ــ 2011 .
     
    النقاط العريضة ببرنامج الملاح
     
    بدأ عبد الغفار الملاح حديثه لصوت مطروح بعرض النقاط العريضة في برنامجه وعلي رأسها توفير كافة الخدمات الأساسية لجميع المواطنين دون تفرقة بين مواطن ومواطن أو قبيلة وأخري ويضيف الملاح كل الرؤساء غايتهم خدمة المواطن المطروحي والنهوض بأبناء هذه المحافظة ولن يحدث ذلك إلا بالتعاون المثمر بين الجهاز الشعبي والتنفيذي من جهة والأمني والسياسي والذي يمثله الحزب الوطني من جهة أخري فحينما يوجد التناغم المنظم بين جميع الأجهزة الأربعة ستكون الأمور ميسرة وهذا سينعكس علي المواطن  في النهاية.
     
    وأكد الملاح علي ضرورة تفريغ مدينة مرسى مطروح من الأسواق العشوائية التي تشوه الصورة العامة للمحافظة من خضار وغنم مع التأكيد علي التخلص من عربات الكارو لأن مطروح تعد مقصدا للزائر والمصطاف .
    و أشار الملاح أن مدينة مرسى مطروح لن تشغل المجلس عن بقية مراكز المحافظة حيث وضع مخطط لتوفير كافة الخدمات في جميع قطاعات المحافظة وعلي رأسها خدمات الكهرباء والصرف .
     
    وعن قضية التمليك التي تعد من المشاكل الكبرى يقول عبد الغفار الملاح رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح لابد من تدخل تشريعى لحل مثل هذه القضايا وسيعمل المجلس جاهدا في عمل دراسة ورؤية جديدة حيث سيتم رفعها للمجلس التشريعي لذا يجب علي المشرع أن يفرق بين ماهو عبارة عن تعديات وماهو عبارة عن وضع هادئ مستقر وهوالوضع السائد بمحافظة مطروح ، فالمشرع يعمم قراراته بدون أن تكون الرؤية واضحة أمامه . وهذا ما تم عرضه خلال الاجتماع الذي عقد مع الدكتورة زينب رضوان وكيلة مجلس الشعب عند قدومها لمحافظة مطروح حيث أوضحنا لها مطالبنا وأن مطروح لم تتعد علي شبر واحد من أراضي الدولة و أن القبائل عاشوا علي هذه الأراضي قبل ظهور الحكومة .
     
    وأكد رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح عن حرصه التام في تدعيم أندية مطروح من أجل تمثيل المحافظة التمثيل المشرف . وعن تشغيل أبناء المحافظة يضيف الملاح نحن حريصون أن تكون فرص العمل المقدمة في المقام الأول لأبناء المحافظة ولن نسمح بتشغيل أفراد من خارج محافظة مطروح إلا في حالة عدم توافر التخصص المطلوب من بين أبناء المحافظة ، مع الاهتمام بتعليم أبناء مطروح من أجل إبراز كوادر تساعد في النهوض بالمجتمع .
     
    و أعرب الملاح عن سعادته الكاملة لانتخابه رئيسا للمجلس الشعبي المحلي للمحافظة مما يعطيه كافة الصلاحيات لتقديم كل سبل المعونة لأهالي مطروح حيث أثني علي أهالي المحافظة وقال أن مطالبهم بسيطة جدا و سيسعي جاهدا في توفير الخدمات للقري البعيدة والمحرومة و التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي من أجل إنشاء محطات تحلية جديدة .
     
    و أضاف عبد الغفار الملاح بأنه تم وضع مخطط لإكمال عمليات الإنارة والرصف سينفذ بشفافية كاملة حيث لايتعدي نجع علي نجع أو قبيلة علي أخري .
     
    قرارات ليس حكراً على مجموعة
    وصرح الملاح بأنه لن تكون قرارات المجلس حكرا علي مجموعة بمفردها . و سيتم عمل اجتماع لرؤساء المجالس الشعبية المحلية للمدن والمراكز حيث سيعرض كل مسئول منهم مطالب واحتياجات مركزه وأنها فرصة للتعارف أيضا بين الأعضاء وخلال الآونة القادمة سيتم عمل شبكة اتصالات بين الرؤساء والأعضاء في كافة قطاعات المحافظة مع توضيح دور رئيس المجلس داخل مركزه حتي يصبح العمل أكثر تنظيما ولا يتخطي رئيس دور الآخر.
     
    وذكر رئيس المجلس الشعبي المحلي لمحافظة مطروح ضرورة توطيد العلاقات مع الأجهزة الأمنية وتوضيح كيفية التعاون بين الجهازين الشعبى والتنفيذي لأن ذلك سيساعد في القضاء علي أي فاسد أو منحرف وذلك بالمستندات والحجج .
     
    ضرورة تجميع التراث البدوي
     
    وتحدث عبد الغفار الملاح عن الاجتماع الثنائي مع حمد شعيب رئيس قصر ثقافة مطروح الذي تناولا فيه تنظيم احتفالية كبري بانتصارات أكتوبر تكون بالتعاون بين المجلس وقصر الثقافة ، وذكر الملاح ضرورة تجميع التراث البدوي في كتاب محفوظ سواء علي نفقة الهيئة أو المحافظة أو المجلس وسيتم الاستعانة بجريدة صوت مطروح لاهتماماته المستمرة في جمع تراث أبناء مطروح .
     
    كما تناول الاجتماع ضرورة تنقيح دربة أولاد علي الأصلية حتي تتماشى مع متطلبات العصر مع الحفاظ علي دربة أولاد علي الأصلية .
     
    دور ملموس لصوت مطروح
    و أشاد عبد الغفار الملاح في النهاية بالدور الملموس من جريدة صوت مطروح وعلي رأسها الأستاذ عوض الزعيري وجميع العاملين لأنها هي أول من تنبأت للملاح رئيسًا للمجلس الشعبي المحلي القادم وقامت بفتح الباب لجميع القراء بحيادية تامة .


    التعليقات
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    كود التحقق