كاريكاتير اليوم
حلا محمود ترسم.. "علاء ابو زيد.. قائد التنمية المطروحية"
فيديوهات
فرصة عمل محافظ وقيادات وشعب مطروح _ايد واحدة_ ضد الارهاب الغاشم
    الحاج عبدالله عبداللطيف بو المسمارية في حوار خاص لصوت مطروح
    2010-11-30 04:33:19

      حاوره ـــ عوض الزعيري

     

    مطروح بها العديد والعديد من القيادات الشعبية التي تتمتع بخبرات كبيرة وحنكه عاليه وقدره على إحداث التغيير...اكتسبوها من الانغماس في العمل المحلي بشكل عميق وهؤلاء ظلوا لفترات طويله يعملون داخل نطاق المحلية فقط اذكر منهم "شاهين علوش – يوسف عيسى – فؤاد عبد الناصر – جمعة الصريحي – سليمان سنوسي – عبد الخالق سنوسي – المهندس إبراهيم الحفيان(الذي ابتعد عن هذا العمل السياسي)" وغيرهم الكثير والكثير ومنهم أيضاً الحاج عبد الله عبد اللطيف (جاد المولى عبد اللطيف) بو المسماريه والذي يعتبر أكثر القيادات الشعبية لقبيلة العشيبات ظهوراً على المسرح السياسي بعد رحيل العمده"إبراهيم أبو طرام" آخر نواب هذه القبيلة في مجلس الأمة... والذي قام بترشيح نفسه على قوائم الحزب الوطني لإنتخابات الشعب الحاليه وحصل على التأييد الكامل من أعضاء الحزب الوطني لتمثيلهم في مجلس الشعب مع زملائه الآخرين بالدائرة الأولى وعن هذا الترشيح كان لنا معه هذا الحوار...

     هل كنت واثقاً من حصولك على كل هذا التأييد من أعضاء الوحدات الحزبيه لترشيحك على أحد مقاعد البرلمان لهذه الدائرة؟

    أولاً في ظل هذا العدد الكبير من المرشحين وأغلبهم يمتلك الكفاءة والقدره على التمثيل النيابي إلا انني كنت واثقاً من وقوف البعض معي من القبائل الاخرى لذلك اتوجه لهم جميعاً أعضاء الوحدات الحزبيه والمجمع الانتخابي وكل من شارك في استطلاعات الرأي بالشكر على هذه الثقه وأكد ان هؤلاء فقط كان لهم الفضل الحقيقي للدفع بي على قوائم الحزب .

    - ما هي أهم القضايا التي تشغل بالكم وستكون على رأس اولوياتكم في حاله التوفيق والدخول لمجلس الشعب؟

    في الحقيقة انني مكبل بهموم محافظتي....تلك الهموم التي عانيتها طيله22عام وهي فترة وجودي بالمجالس الشعبية...أغلب تلك الهموم تحتاج إلي تشريع وليس قرار محافظ أو مجلس محلي.

    مثل ماذا ؟

    أولاً موضوع البطاله في مطروح..البطاله في مطروح تحتاج إلي حلول غير تقليدية لأنها ليست مقتصره على شباب الخريجين....لذلك اطالب وسأعمل على وجود كود مالي خاص بمحافظة مطروح بالتنميه....وانوه ان مطروح طوال تاريخها اعتمدت على المشاريع الممولة من قبل الامم المتحدة ومشروع موارد مطروح .

    وما الهدف من الكود المالي ؟

    الهدف من الكود المالي هو ان يخصص جزء منه لخدمات يقوم الشباب بالمشاركه فيها بأجر مثل (إقامة السدود ، وحفر الآبار ،........)وغيرها من المشروعات التنمويه الصحراويه .

    ماذا بشأن قضية التمليك؟

    قضية التمليك والذي يهمني هنا هو المزارع أو المستصلح وهؤلاء لا يجب أن يكونوا حاصلين على ثلاث دورات زراعيه مسبقه من (الايكاردا) منظمة الزراعه في المناطق الجافة....هؤلاء يجب أن يتواجد تشريع لتقنين اوضاعهم في تمليك هذه الأراضي التي زرعوها واستصلحوها .

    - السياحه في مطروح اصبح لها ثقل اقتصادي قوي...ما هي الإفاده للمجتمع المحلي من وجهه نظرك؟

    المجتمع المحلي لا يستفاد من السياحه بالشكل المطلوب لأن الروابط ما بين المد السياحي لمطروح وثقافه المجتمع وتأهيله لا يلتقيان بالشكل الصحيح ولا يوجد أحد ما من المسئولين يعمل على ذلك وأرى أن البداية الحقيقية لتصحيح تلك الأوضاع وتحقيق اعظم افاده من هذه القوه الاقتصادية الناشئه على أرض مطروح تبدأ من التعليم ...فيجب أن نقوم بفتح معاهد أو كليات للسياحه والفندقة بالمحافظة لإستيعاب تلك الفرص الهائله من العمل بمحافظة مطروح.....كذلك يجب اعاده تأهيل جميع حمله المؤهلات من التخصصات الأخرى في برامج تحويليه عن طريق وزارة السياحه لمواجهه فرص العمل المتاحه بالسوق .

    - وعن قطاع البترول قال عماله القطاع نوعين أولهما عماله شركات الخدمات والتي يجب أن ينص تعاقدتها على أن يكون الاكتفاء الذاتي أولا لأبناء المحافظة وأن يكون للمحافظة كجهه مسئولة طرفاً في توقيع أي بروتوكول لهذه الشركات ووزارة البترول أو شركات البترول .

    وثانيهما العماله الفنية في شركات الإنتاج وهي التي يتوجب علينا جميعاً الوقوف معاً لتحقيق امل ابناء مطروح المؤهلين في العمل بهذه الشركات من خلال الاتفاق مع الوزارة على فرض ذلك على جميع الشركات العاملة بالمنطقة .

     ما رأيك فيما يثار بين المرشحين في الدوائر الأخرى بالجمهوريه ؟

    للأسف الشديد هناك اوضاع سيئه للغاية ونماذج من المرشحين انساقت وراء تفاهات لا داعي ولا طال من ورائها شيئاً سوى الانحدار الخلقي...هذا ولله الحمد لا يتواجد في مطروح لذا اطالب جميع الإخوه المرشحين من الاحزاب والمستقلين أن تكون دعوتهم لمؤيديهم وموكليهم داخل اللجان الإنتخابيه هي أن تسود روح المحبه والإخاء دون تعصب أو تطرف لفكر قبلي أو عقائدي حتى نحافظ جميعاً على الأمن الاجتماعي بين أبناء المحافظة جميعاً بلا استثناء .


    التعليقات
    الاسم
    البريد الالكترونى
    التعليق
    كود التحقق